Reading Time: 5 minutes
GTEL

الرياض، المملكة العربية السعودية — .. يناير 2023

اختتمت شركة نسيج للاتصالات وتقنية المعلومات – الرائدة في تقديم حلول وخدمات المعرفة في الشرق الأوسط —  مشاركتها، كراع ٍ مشارك، في الملتقى السنوي الثاني حول الاتجاهات العالمية في التعلم الإلكتروني (GTEL)، والذي جرت فعالياته في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2023 بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان.

وشارك في الملتقى نخبة من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، على رأسهم معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري، وكوكبة من قادة التعليم الالكتروني، من بينهم رؤساء جامعات، وعمداء  لكليات وأقسام تكنولوجيا المعلومات، وعدد كبير من المدراء التنفيذيين للمعلومات بمختلف الشركات، ومدراء ومستشاري وخبراء التعليم الالكتروني، وحشد يضم مختلف المبتكرين وصانعي القرار والشخصيات المؤثرة وخبراء التكنولوجيا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتعليقاً على رعاية شركة نسيج للملتقى قال المهندس عبد الله الطريفي – نائب الرئيس التنفيذي لشركة نسيج: “تتمثل استراتيجية نسيج في توجيه كافة جهود الشركة للإسهام في تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030. ومن هذا المنطلق تأتي معظم خطواتنا العملية، ومنها رعايتنا للملتقى السنوي الثاني حول الاتجاهات العالمية في التعليم الإلكتروني، والذي انعقد هذا العام تحت شعار “تحويل الحياة والمجتمعات من أجل مستقبل أفضل”، وهو شعار يعكس توجهات شركة نسيج ويؤكدها”.

وأضاف المهندس عبد الله الطريفي  قائلاً: “ونحن حريصون على دعم كافة المناقشات الثرية التي شهدها الملتقى حول آخر المستجدات والتقنيات وأفضل الممارسات التي ترسم مستقبل التعلم الإلكتروني في السعودية وفي المنطقة وعلى مستوى العالم، وذلك لأن استراتيجية نسيج تركز في المقام الأول على نشر الحلول التقنية المبتكرة في مجال التعلم الإلكتروني في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي أن ” يرمي هذا الملتقى الى تحقيق عدد من الأهداف التي تتفق مع رسالتنا وتنسجم مع رؤيتنا، التي تُرجِمَت بتطوير منصة مداد لإدارة التعلم الإلكتروني، وهي منصة سحابية تسهم في توفير تعليم متقدم ومستدام عالي الجودة يمكن الوصول إليه على نطاق واسع وتعزيز تبادل المعرفة واكتشاف التطورات الهامة في مجال التعلم الإلكتروني، وتعزيز مهارات العاملين في مجال التعليم لتحسين وتسريع عملية التحول الرقمي وعرض منتجات وتقنيات التعلم الإلكتروني المستقبلية، وﻋرض وﺗﺷﺟﯾﻊ أحدث اﻷﺑﺣﺎث ﺣول ﻧظرﯾﺎت وﻣﻧﮭﺟﯾﺎت وأدوات اﻟﺗﻌﻠم اﻹﻟﻛﺗروﻧﻲ، فضلاً عن دعم الابتكار في التعليم “.

واختتم المهندس عبد الله الطريفي بتوجيه خالص الشكر والعرفان — بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن شركة نسيج — للجامعة السعودية الإلكترونية على استضافة وتنظيم هذا الملتقى المتميز.

وفي المعرض المصاحب للملتقى السنوي الثاني حول الاتجاهات العالمية في التعلم الإلكتروني قامت شركة نسيج بعرض وتقديم باقة من منتجات وخدمات التحول الرقمي، وهي: منصة مداد للإدارة الأكاديمية، منصة مداد لإدارة التعلم والتدريب، منصة مداد للفاعلية المؤسسية، خدمات تطوير محتوى التعلم الإلكتروني المخصص.

ويأتي على رأس الحلول التقنية المتطورة التي عرضتها شركة نسيج في المعرض المُقام على هامش الملتقى منصة مداد للإدارة الاكاديمية، وهي منصة سحابية متكاملة، تعمل على هيئة (برمجية كخدمة SaaS)، وتُمَكِن الجامعات ومؤسسات التعليم العالي من إدارة نشاطاتها الاكاديمية، والتحكم في سَير العمليات بداخلها، كما توفر لهذه المؤسسات إمكانية الحصول على المعلومات ذات الصلة بأعلى مستويات الأمن والحماية.

وتضم منصة مداد للإدارة الاكاديمية مجموعة شاملة من أنظمة الإدارة الأكاديمية، وهي نظام معلومات الطلاب، والتقارير التحليلية للتعليم العالي، ونظام سير العمل والخدمات الذاتية الأكاديمية. وهي أنظمة تتيح لعملاء نسيج، سواءً المؤسسات الأكاديمية أو مؤسسات التدريب، أن يحققوا أعلى مستويات العائد الاستثماري عبر تحسين معدلات نجاح الطلاب.

ومن ضمن المنصات التي تم عرضها منصة مداد لإدارة التعلم، وهي منصة تَعَلُم متكاملة توفر للمؤسسات التعليمية بيئة شاملة لتقديم برامج التعليم الإلكتروني والمدمجة على الإنترنت لجميع الطلاب. وهي توفر حزمة فريدة تجمع بين أهم الأدوات للتعليم العالي مع أعلى مستويات الأمن والحماية وتوفير التكاليف إضافة الى الموثوقية التي تضمن تشغيل الأنظمة في ساعات الذروة.

وتستهدف منصة مداد لإدارة التعلم تحقيق أهداف متعددة من بينها إتاحة التعليم لجميع ومواكبة آخر المستجدات في مجال منهجيات وتطبيقات التدريس، وتوفير حزمة تدريس موحدة في صورة الكترونية، وتقديم محتوى تعليمي تفاعلي عبر إضافة مواد جذابة مثل الرسوم  البيانية، وبرامج المحاكاة، والوسائل الصوتية والمرئية التي تعزز القدرات التعليمية للطلاب.

وعلاوةً على ذلك تعرف زوار المعرض المقام على هامش الملتقى على خدمة تكنولوجية متميزة أخرى من نسيج وهي منصة مداد للفاعلية المؤسسية، وهي منصة تسخر التقنية الحديثة لخدمة التعليم العالي من أجل دعم الأداء المؤسسي والجودة والكفاءة. وتُعتَبَر منصة مداد للفاعلية المؤسسية منصة متكاملة  توفر الدعم لأعمال التخطيط المستمر والمتكامل القائم على البيانات، ولإجراءات التقييم والتقويم، كما تتيح المنصة للمؤسسة إمكانية المراجعة المنهجية لرسالتها وأهدافها ونتائجها وما تقوم به من مبادرات بغرض التحسين المستمر.

 وبذلك يتيح استخدام منصة مداد للفاعلية المؤسسية للجامعات والكليات إمكانية الحصول على صورة شاملة وواضحة حول أدائها المؤسسي، حيث تلبي احتياجات مؤسسات التعليم العالي من خلال جمعها — في منصة واحدة متكاملة — مختلف وظائف الفاعلية المؤسسية، وهي: التخطيط الاستراتيجي ، تقويم مخرجات التعلم ، الاعتماد الاكاديمي ، مراجعة البرامج ، إدارة البيانات، وإصدار التقارير والتحاليل.

كما عرضت شركة نسيج في المعرض خدمات تطوير محتوى التعلم الإلكتروني المخصص التي توفر للعملاء فريقَ عمل يساعدهم في تخطيط وتحرير وتصميم محتوى تعلمٍ إلكتروني يشتمل على مختلف الوسائل المساعدة من سيناريوهات التعلم، وفيديوهات، ورسوم متحركة، وعناصر تفاعلية، وتطبيقات المحاكاة التفاعلية، وآليات الألعاب بما يدعم قدرة الطلاب على الاستيعاب وحفظ المعلومات.

وتوفر هذه الخدمات للمؤسسة محتوى موثوقاً وهادفاً وثرياً بمختلف الوسائل التعليمية المرئية الجذابة والشيقة التي تناسب صورة العلامة التجارية وقيمها. كما تتميز هذه الخدمة بأنها ذات تكلفة مناسبة وقابلة للتحديث بصورة جيدة وتتفق مع أفضل المعايير والمواصفات الدولية، كما أنها تعمل على تحفيز الطلاب وتعزز مشاركتهم وتفاعلهم مع المحتوى التعليمي، فضلاً عن دعم مساراتهم التعليمية وقدراتهم الابتكارية.

نبذة عن نسيج:

شركة نسيج للإتصالات وتقنية المعلومات هي الشركة الرائدة إقليمياً في تقديم حلول وخدمات المعرفة. وتعمل نسيج في خدمة الجهات الحكومية والشركات الكبرى، والمعاهد التدريبية ومؤسسات التعليم العالي، ومراكز الأبحاث، والمراكز الثقافية والمعلوماتية، من خلال توفير مجموعة أنظمة وخدمات متطورة ومتوافقة مع أحدث التوجهات والمعايير العالمية التي تمكنهم من إدارة ونشر المعلومات والمعرفة بشكل معياري.

 للمزيد من المعلومات عن حلول وخدمات نسيج الرجاء زيارة

naseej.com  | www.medad.com

Share This Article: